من اجل متابعة وضمان جودة مكونات الجامعة ومخرجاتها والتحقق من ملائمة عملياتها ومخرجاتها للمعايير المحلية والدولية وحرص الجامعة الشديد لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها تم إنشاء مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة خلال العام 2022م ، لتنفيذ مهامه والعمل على تحقيق وضمان الجودة ومتطلباتها في جميع وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية وفق معايير ومتطلبات المحلية والعالمية, ويسير مكتب ضمان الجودة بخطوات متسارعة نحو ترسيخ قواعد الجودة ومتطلباتها بالجامعة وذلك بتبنيه جملة من الأنشطة والفعاليات على مختلف المستويات لتحقيق أهداف الجامعة والمكتب
الرؤية, الرسالة, والأهداف للمكتب
الرؤية :
التمييز في الأداء وتقديم الدعم للرقي بأهداف الجامعة والوصول إلى المعايير العالمية للجودة.
الرسالة :
التطوير و التحسين المستمر وضمان جودة عالية في الأداء الأكاديمي, الإداري, البحثي, وخدمة المجتمع من خلال الاستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة وبمشاركة الجميع.
الأهداف
يسعى المكتب لتحقيق الأهداف التالية:
نشر وتعزيز ثقافة الجودة بين الجميع.
العمل على ضمان جودة جميع الوحدات والبرامج والأنشطة.
المشاركة في مراجعة وتحديد إستراتيجيات الجامعة ورسالتها وأهدافها في ضوء التطورات والمستجدات.
إعداد الدراسات اللازمة والاستفادة من نتائجها في التغذية الراجعة.
تجميع نتائج الدراسات والتدقيق الداخلي وتحليلها وبيان نقاط القوة والضعف وتقديم المقترحات لتحسين الأداء.
الزيارات الميدانية وتقديم الدعم للبرامج الأكاديمية لتحقيق أهدافها.
قياس رضا أصحاب العلاقة وتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمةلتطوير الأداء.
الربط مكتب الجودة بالمكاتب الأخرى المناظرة لتبادل الخبرات في مجال نظام ضمان الجودة.
إنشاء قاعدة بيانات حول الجودة ومتطلباتها لإمكانية المتابعة والتقييم.