مناقشة مقترحات البحوث العلمية لطلبة الدفعة الأولى ببرنامج الدراسات الدقيقة (الدكتوراه بنظام البحث+ المقررات) بقسم الهندسة المدنية
الخميس 25-يونيو 2026
في إطار دعم البحث العلمي وتعزيز مسيرة الدراسات العليا، عُقدت اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2026 جلسة مناقشة مقترحات البحوث العلمية لطلبة الدفعة الأولى المسجلين ببرنامج الدراسات الدقيقة (الدكتوراه) بالنظام الهجين ( بحث + مقررات) بقسم الهندسة المدنية.
وقد تمت المناقشات أمام لجنة الدراسات العليا بالقسم، والمشكلة من السادة أعضاء هيئة التدريس، وذلك بحضور مباشر وبمشاركة عن بُعد عبر تطبيق Google Meet، حيث ضمت اللجنة كلًّا من:
* الأستاذ الدكتور عبدالسلام المبروك عكاشة.
* الأستاذ الدكتور فؤاد فروج.
* الأستاذ الدكتور مسعود علي فكرون.
* الأستاذ الدكتور إبراهيم محمد الحاج – جامعة بني وليد (عن بُعد).
* الأستاذ الدكتور المبروك السنوسي – جامعة طرابلس (عن بُعد).
وشهدت الجلسة عرض ومناقشة عدد من المقترحات البحثية التي تناولت موضوعات علمية معاصرة في مجالات البيئة والاستدامة ضمن تخصصات الهندسة المدنية المختلفة، بما يعكس التوجهات البحثية الحديثة واحتياجات التنمية المستدامة.
وقد أثنت اللجنة على المستوى العلمي للمقترحات المقدمة، وأشادت بحداثة موضوعاتها وأهميتها العلمية والتطبيقية، مؤكدةً أنها تمثل إضافة نوعية للبحث العلمي في المجال الهندسي، وتسهم في معالجة التحديات البيئية والتنموية المعاصرة.
وفي ختام الجلسة، أعربت اللجنة عن تمنياتها للطلبة بالتوفيق والسداد في استكمال مسيرتهم البحثية، وتحقيق نتائج علمية متميزة تخدم المجتمع وتدعم تطوير قطاع الهندسة المدنية.