القائمة إغلاق

الملتقى التعريفي لكلية العلوم بجامعة وادي الشاطي (تحت شعار نلتقي لنرتقي) الأحد 4-6-2023.

الملتقى التعريفي لكلية العلوم بجامعة وادي الشاطي (تحت شعار نلتقي لنرتقي)
الاحد 4-6-2023
اقامت كلية العلوم صباح اليوم، الملتقى التعريفي الأول للكلية، وذلك لغرض تعريف الطلبة الجدد وطلبة المرحلة التمهيدية بالتخصصات المفعلة في الكلية، وأيضا لاطلاع الضيوف على ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية من إنجازات في الكلية، من تفعيل للمعامل التخصيصية، وقبول للدفعات الاولي للطلبة في الأقسام العلمية.
افتتح السيد رئيس الجامعة الدكتور عبد السلام محمد المثناني اليوم التعريفي بكلمة أشاد بها بكل ما تم تحقيقه في كلية العلوم خلال الفترة الماضية، وأيضا بعملية التحديث والتطوير على المعامل المخصصة للأقسام العامة، هذه المجهودات التي تكللت بتفعيل نظام المرحلة التمهيدية كأول كلية علوم تقوم بذلك، وأثنى في ختام كلمته علي الفريق المسؤول عن الكلية برئاسة الدكتور السنوسي محمد عبد الله والذي يبذل مجهودات جبارة للتطوير والتحديث في جميع نواحي الكلية.
تلى ذلك كلمة السيد عميد كلية العلوم الدكتور سنوسي محمد عبدالله، تقدم فيها بدايةً بالشكر لكل الضيوف الكرام، واشاذ بها بطلبة الكلية علي مجهوداتهم في انجاز الملتقى وانجاحه، ليعلن بعدها عن عروض تعريفية بالأقسام العلمية المفعلة بالكلية وكانت كالاتي:
د. البشير محمد يحمد – وكيل الشؤون العلمية بالكلية
د. إمسيب مصباح إمسيب – رئيس قسم علوم الحاسوب
أ. عائشة عبد القادر الزوي – رئيس قسم الكيمياء
أ. عبد الرؤوف حماد – رئيس قسم التقنيات الحيوية
تقدم خلالها كل رئيس قسم بنبذة عن الكلية والبرامج العلمية التي تُقدمها، بالإضافة إلى الفرص التعليمية والبحثية المتاحة للطلاب ومجالات سوق العمل لخريجي الكلية. كما اتيحت فرصة للتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاليين وطلاب المرحلة التمهيدية المستهدفين بالتسجيل للالتحاق بالكلية، وطرح الأسئلة والاستفسارات حول أي المواضيع ذات العلاقة.
ليعلن بعد نهاية العروض عن المعرض العلمي الأول لطلبة كلية العلوم، والذي عبر فيه الطلبة والطالبات عن مستويات ممتازة لفهمهم للجوانب العلمية من التجارب، مع تقديم شروحات للطلبة والضيوف.